طرق للتخسيس في البيت

طرق للتخسيس في البيت
    طرق للتخسيس في البيت : يوجد الآن بعض الطرق التي سهلت على كل من يعانون السمنة على التخسيس بطرق بسيطة في المنزل ما بين الرياضة ما بين شرب الماء اليومي وطرق كثيرة أخرى سنتكلم عنها لكن الأساسي في تخسيس الجسم هو الالتزام ببعض الطرق حتى لا يحدث اي خطأ ممكن أن يؤذي الجسم ويجعله يزداد مرة أخرى نفس الوزن وأكثر وهذا ما لا نحتاج اللجوء إليه سنتعرف على طرق العلاج تخسيس طبيعي داخل المنزل .
    طرق للتخسيس في البيت

    النظام الغذائي 

    •  يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد على حرق الدهون وانتظام السعرات الحرارية داخل الجسم
    1. تنظيم الوجبات يوميا وتنظيم السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا .
    2. عدم تناول المشروبات الغازية والمشروبات الساخنة التي تحتوي سعرات حرارية عالية .
    3. التقليل والافضل الامتناع عن وضع السكر لاستخدامه فى المشروبات .
    4. تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة ماء كبيرة والألياف التي تساعد على عملية الهضم التي تساعد علي إنقاص الوزن .
    5. تناول الشاي الأخضر من ضمن الوجبات اليومية وشرب كميات كبيرة من الماء قبل وبعد الوجبات للمساعدة على الشبع .
    6. فتح الوجبات بالشوربات او السلطات لانها تساعد ع الحرق والشبع السريع .
    7. الحد من تناول الكربوهيدرات والحبوب الكاملة .

    الاستمرار في ممارسة الرياضة 

    • يجد التداول على ممارسة الرياضة المشي يوميا ساعة أو الالتزام بنوع جيد من الرياضات التي تعمل علي انقاص الوزن وحرق الدهون بصورة كبيرة فيجب ممارسة الرياضة بعد الوجبات لعمل حرق طبيعي وصحي وسيتعود الجسم على استخدام الرياضة كأساس في انقاص الوزن وعدم رجوع الجسم لما كان عليه .
    شاهد ايضا : رجيم سريع في اسبوع 20 كيلو

    مخاطر انقاص الوزن في وقت قصير 

    • عندما تكلمنا عن انقاص الوزن والتقليل في الوجات لكن ليس القصد بالتقليل هو التخفيف الحاد من الوجبات وسهولة معرفة ما هي الكميات التي من اللازم تناولها استخدمي اطباق اصغر للأكل لكن التخفيف بشكل كبير يعمل على نزول حاد وطلوع حاد ايضا مما يجعل الجسم يمر بمخاطر كبيرة .

    نقص العناصر الغذائية 

    • يعمل التقليل المتزايد من كميات الطعام على انقاص العناصر الغذائية مما تعمل على اضعاف في عضلات الجسم لنقص فيتامين د وإسقاط الشعر ونقص كميات كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم المهمة للجسم .

    تشكيل حصى المرارة 

    • عدم تناول كميات كافية من الطعام يعمل على عدم إفراز العصارة التي تعمل على هضم الدهون ممكن عدم افرازها يعمل على تبلورها وتشكلها لحصي تتركز داخل المرارة مما يعمل على عسر الهضم وسد المرارة والشعور بالتعب والالام الشديدة المصاحبة لها .

    الكتلة العضلية وخسارتها 

    • اثبتت الدراسات بان الذين يقومون يعمل حمية شديدة لاجسامهم مما يعمل على انقاص السعرات الحرارية ويجعلها 500 بدلا 1250 وهذا العدد هو الكلوري الذي يستفيد منه الجسم أثناء استخدام نظام صحي وسليم فعندما يصل الجسم لانقاص حاد في السعرات مثل ما تكلمنا يعمل على خسارة الكتلة العضلية وضعفها وعدم قدرة الجسم تحمل أي شيء ويضعف بشكل كبير و تغيرات شكل الجسم يؤثر علي باقي وظائف الجسم .

    إرسال تعليق