القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الموضوعات

تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة : مشكلة الاماكن الداكنة في المناطق الحساسة كون سبب لاحراج كل السيدات ايا كانت السيدة بنت او متزوجة يحدث الاسمرار في الاماكن الداكنة بسبب استخدام كريمات ازالة الشعر خصوصا في منطقة البكيني او استخدام المعطرات التي تكون اكبر الاسباب للاسمرار الاحتكاك ايضا والتعرق ومنع وصول الهواء الي الااكن الحساسة واستخدام الكريمات التي تحتوي علي الكيماويات التي تجعل المنطقة الحساسة لونها داكنا يجب استخدام كيمات او وصفات طبيعية هي افضل مكونات تقوم بتبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة يجب اولا معرفة اسباب الاصابة بالاسمرار والنصائح والوصفات التي تعمل علي تجديد الخلايا الميتة وتفتيح المنطقة الحساسة .
تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة

اسباب اسمرار المنطقة الحساسة ؟

  1. يجب معرفة اسباب اسمرار وتصبغ المنطقة الحساسة قبل استخدام اي وصفات للتفتيح .
  2. يجب ان تكون كل سيدة ع علم ان هناك صباغ الميلانين هو المسئول عن تحديد لون بشرتك كلما زادت كميتة زاد الاسمرار .
  3. الملابس التي تصنع من مادة البليستر تعمل علي التعرق بشكل مفرط علي عجز الهواء وعدم وصولة الي الداخل فيعمل ع زيادة مادة الملانين التي تجعل هذه المنطقة وخصوصا الفخذين داكنة .
  4. مناطق الجسم مثل الابطين والفخذين والرقبة هم اكتر تعرضا للشمس والبشرة رقيقة جدا بالمقارنة ببقية الجسم .
  5. استخدام كريمات تحتوي ع مواد كيميائية تعمل ع اسمرار المنطقة الحساسة .
  6. الحلاقة المتكررة لشعر الجسم تعمل علي اسمرار المناطق الحساسة  .

النصائح التي يجب اتباعها لتبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة ؟


  1. منع استخدام ملابس داخلية مصنوعة من البوليستر .
  2. منع استخدام الموس او كريمات التفتيح.
  3. تجفيف المناطق الحساسة والحرص عليها لان عدم الحرص ع ذلك يعمل ع تكون البيكتريا.

شاهد ايضا : وصفات طبيعية للبشرة الجافة

افضل الوصفات التي تعمل علي تبييض المناطق الحساسة


  • وصفة عصير البرتقال والكركم 

يعمل الكركم والبرتقال ما يجعلهم عوامل فائقة علي تفتيح المناطق الداكنة 
اخلطي ملعقتين من الليمون ووضع معهم قرص من الكركم ووضعهم ع المناطق الحساسة وتركها 20دقيقة وغسلها بالماء الفاتر وتجفيفها جيدا .

  • الليمون والعسل

م ك عصير ليمون
بضع قطرات العسل 
اخلطي المكونين ووضعهم ع المنطقة الحساسة وتدليكها برفق وتركها مدة 15دقيقة وتشطيفها وتجفيفها جيدا .

  • الحليب

قومي بغمس قطعة من القطن وتمريرها علي المنطقة الحساسة ثم اعادة العملية مرة اخري لكن بتدليك المطقة الحساسة يقوم الحليب بتطهير هذه المنطقة وتفتيحها تكرر العملية لمدة 15يوما .

  • خليط خشب الصندل وماء الورد 

10قطرات ماء ورد
م ك من منقوع خشب الصندل 
اخلطي المكونين جيدا وقومي بتطبيقهم باستخدام قطنة ع المنطقة الحساسة بعد الحمام اتركية 20دقيقة ثم قومي بشطفة بالماء الفاتر وتجفيفة جيدا تطبق العملية 3مرات اسبوعيا .

  • هلام الصبار

هلام الصبار ممكن تستخدمية بطريقة التدليك علي المنطقة الحساسة لمدة 20دقيقة وغسلة بالماء الدافيء او تركة علي المنطقة الحساسة مدة 20دقيقة وشطفة وتجفيفة يعمل علي التفتيح والترطيب .

  • اللوز لتبيض المنطقة الحساسة 

اخلطي مسحوق اللوز مع القليل من الماء وم ك من الحليب  للحصول علي عجينة طبقيها ع المنطقة الحساسة يترك علي الجلد 15دقيقة ويشطف بالماء الدافيء .

  • الاسبرين

اخلطي 2قرص من الاسبرين بطحنهم مع القليل من الماء للحصول ع عجينة ووضعها علي المنطقة الحساسة وشطفها بعد 20دقيقة بالماء الدافيء لا ينصح باستخدامة بعد الحلاقة لانة يعمل علي تهيج البشرة .

  • دقيق الحمص

اخلطي خليط الحمص مع القليل من الماء حتي تحصلي علي عجينة طبيقيها ع المنطقة الحساسة وقومي بتركها حتي تجف قومي قومي  بغسلها بالماء وتجفيفها يعمل الحمص علي تبيض وتقشير الخلايا الميتة وبتكرار الاستخدام يعمل علي تفتيح سريع لهذه المنطقة .
كل هذه الوصفات تعمل علي التفتيج يجب التداوم علي استخدامها للحصول علي تفتيح بطريقة طبيعية وتجفيف المنطقة بعد كل مرة تغسل فيها هذه المنطقة حتي لا تكرر عملية الاسمرار .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الوصفة