القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الموضوعات

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعيةالبشرة من الاجهزة الحساسة جدا تتاثر باقل استخدام غير صحي او خاطيء يجب تنظيف البشرة باستمراروالعناية بها ويجب استخدام روتينات طبيعية افضل من المواد الكيمائية وتختلف طرق العناية اليومية من بشرة لبشرة يوجد انواع للبشرة منها البشرة الدهنية وهي تحتاج عناية وروتين معين اكثر من باقي الانواع الاخري ويوجد البشرة المختلطة وهي بشرة دهنية من اماكن معينة وجافة من جهة الخدين والذقن والعادية وهي التي لا تكون مختلطة ولا دهنية ولا جافة ويوجد الحساسة يجب معرفة نوع البشرة لمعرفة ما هو الروتين اليومي وما هي المواد الطبيعية التي يمكن ان تستخدم لكل بشرة .
روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية


سنتعرف علي نوع البشرات اولا وسنتعرف في باقي المقال علي ما هي المواد الطبيعية والروتين اليومي لها .

اولا البشرة الدهنية 


تحتاج البشرة الدهنية علي بعض المواد التي تقلل من ظهور افراز الدهون والتقليل من فرصة ظهور الحبوب .

طريقة تقشير البشرة الدهنية ؟

استخدمي القليل من ملح البحر واجعلية مزيج مع زيت اللوز او زيت الزيتون اخلطيهم كويس وطبقيهم ع البشرة بعد غسلها كويس بالماء اتركية ع البشرة 5دقايق وابتدي افركية بليونة واغسلية بالماء الفاتر هذه الطريقة تقوم بالحفاظ علي البشرة وعدم تجريدها من الزيوت اللتي تحتاجها البشرة ويساعد ع ازالة الشوائب .

طريقة تنظيف البشرة الدهنية ؟

اولا قومي بغسل الوجة بشامبو الاطفال بطريقة التدليك مده 10دقايق فقط لعدم احتوائة علي مواد كيميائية ثم غسلة جيدا واخلطي مزيج متساوي من زيت الخروع وزيت الزيتون وقومي بتنظيف البشرة بمناديل مخصصة للتنظيف ثم مسح الوجة كلة بماء الورد.

طريقة ترطيب البشرة الدهنية ؟

يجب استخدام مرطب خفيف علي البشرة الدهنية لانها تحتاج علي ترطيب اقل لزيادة نسبة الدهون بداخلها يمكنك استخدام نوعين من الترطيب اما ترطيب بخليط زيت جوز الهند المخفف بخل التفاح وتطبيق طبقة خفيفة جدا او استخدام ماء الورد لتترطيب والتنظيف .

ثانيا البشرة العادية والمختلطة 


للبشرة العادية والبشرة المختلطة لهما نفس الاستخدامات مع تغيرات بسيطة جدا لكن يمكن استخدام المسكات وطرق العناية نفسها لانها من انواع البشرة التي تستجيب لجميع انواع المرطبات وطرق العناية وتستفيد بها بسرعة كويسة .

طريقة تقشير البشرة العادية والمختلطة 


يوجد افضل مكون اساسي في كل منزل لتقشير البشرة وطرق العناية بهاوهو استخدام كميات متساوية من المكونات التي ستذكر القهوة والسكر والعسل وبعض قطرات الليمون لتنظيف وتفتيح البشرة اخلطيهم جيدا وقومي بتطبيقهم ع البشرة 10دقايق وافركهم بلطافة واقوم بغسلة بالماء البارد ومسح الوجة بعدها بماء الورد لتنظيف وغلق المسامات .

طريقة ترطيب البشرة العادية والمختلطة 


يتميزان نوعين البشرة باستجابتهم لاي نوع من المرطبات واخذها بصورة جيدة استخدمي زبدة الشيا او زيت جوز الهند او بياض البيض اجمد خلطات مرطبة ممكن استخدامها لترطيب البشرة .

شاهد ايضا : طريقة العناية بالبشرة الدهنية

ثالثا البشرة الجافة 


من اكثر انواع البشرة التي تحتاج الي ترطيب زيادة خصوصا في فترة الشتاء فيجب استخدام زيوت طبيعية لجعل التوازن التوازن بين تنظيف البشرة وترطيبها .

طريقة تقشير البشرة الجافة ؟

قد لا تحتاج البشرة الجافة الي التقشير بصورة مستمرة عكس كل الانواع الاخري لكن يجب تقشيرها من وقت لاخر باستخدام فركها بالسكر البني لازاله الخلايا الميتة التي تعطي انطباع سيء للبشرة .

طريقة تنظيف البشرة الجافة ؟

قومي بتنظيف البشرة الجافة دائما باستخدام زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون مع بعض القطرات من زيت الخروع او زيت اللوز مع قطرات من زيت الخروع وتنظيف البشرة بها .

طريقة ترطيب البشرة الجافة ؟

قد تحتاج هذا النوع من انواع البشرة العناية الاكثر من باقي الانواع والترطيب الدائم باستخدام مرطبات طبيعية منزلية وسنعطيكم بعض من هذه الانواع .

مرطب جيد جدا لترطيب البشرة الجافة مهم جدا

المكونات :
5 م ك زيت جوز هند نقي
2 م ك زيت الجوجويا 
20قطرة من مستخلص الفانيليا 
م ك زيت الخروع
م ك وننصف من شمع العسل 
حمام ماء دافيء 
وعاء صغير مع غطاء محكم لتخزين الكريم 

الطريقة :
في اناء علي حمام ماء انزل زيت جوز الهند وزيت الجوجويا وزيت الخروع ومستخلص الفانيليا وشمع العسل واقلبهم لغاية ميسيحو ويختلطو كويس جدا وانزلهم الوعاء واستني يبردم تماما واغطيهم احفظة في التلاجة واقوم باستخدامة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الوصفة